ما هي البرمجيات كخدمة (SaaS)؟

إذا كنت قد بدأت للتو في استكشاف مفهوم SaaS ، فهذا هو المكان المناسب لمعرفة ما يمكن أن تقدمه SaaS من أجلك ، ومعرفة مدى اختلاف SaaS عن البرمجي...



إذا كنت قد بدأت للتو في استكشاف مفهوم SaaS ، فهذا هو المكان المناسب لمعرفة ما يمكن أن تقدمه SaaS من أجلك ، ومعرفة مدى اختلاف SaaS عن البرمجيات الأخرى ، وتحديد الأسئلة حول SaaS.

ماذا تعني البرمجيات كخدمة (SaaS)؟


البرمجيات كخدمة (Software as a Service) (أو SaaS) هي طريقة لتقديم التطبيقات والبرامج عبر الإنترنت - كخدمة. بدلاً من تثبيت البرامج بنفسك وصيانتها ، يمكنك الوصول إليها ببساطة أونلاين وراحة نفسك من إدارة البرامج والأجهزة المعقدة.

تسمى تطبيقات SaaS أحيانًا البرامج المستندة إلى الويب أو البرامج عند الطلب أو البرامج المستضافة. مهما كان الاسم ، تعمل تطبيقات SaaS على خوادم موفر الخدمة نفسه SaaS. يدير الموفر الوصول إلى التطبيق أو البرنامج ، بما في ذلك الأمان والتوافر والأداء.

أمثلة عن SaaS من حياتنا اليومية


- يُعد G Suite من Google ، والمعروف أيضًا باسم Google Workspace ، مثالًا شائعًا على SaaS. بالاضافة الى التطبيقات الأخرى التي توفرها مثل (جيميل - درايف..الخ) والتي يستخدمها ملايين الناس يوميا.
- تطبيق زووم Zoom للاجتماعات الأونلاين - نظرًا لكونه برنامج SaaS ، فيمكن عقد اجتماعات Zoom بسهولة ويمكن للمستخدمين الوصول إلى البرنامج عبر الإنترنت.
- برنامج هيبسبوت HubSpot (أشهر نظام crm لإدارة علاقات العملاء) - تم تصنيف برنامج HubSpot كمنتجات Packaged SaaS التي تساعد الشركات على إدارة المبيعات والتسويق وعلاقات العملاء.
- نتفليكس Netflix وهي شركة امريكية تقدم خدمات البث والانتاج الفني - بفضل نموذج SaaS الخاص بها ، أصبح لدى Netflix أكثر من 214 مليون مشترك اعتبارًا من أكتوبر 2021.
وغيرها الكثير من البرامج والانظمة التي نستخدمها يوميا في حياتنا ...

فوائد SaaS


زيادة الكفاءة والفعالية من حيث التكلفة هي أحد الأسباب التي تدفع العديد من الشركات إلى التحول إلى حلول SaaS القائمة على السحابة. 

تشمل مزايا استخدام نموذج SaaS ما يلي:

- تكاليف منخفضة للإعداد والبنية التحتية
أنت تدفع فقط مقابل ما تحتاجه دون أي نفقات تأسيسية تحتاج إلى حسابها في ميزانيتك.

- يمكن الوصول إليها من أي مكان
ما عليك سوى الاتصال بالإنترنت ويمكنك العمل من أي مكان تريده عبر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول أو أي جهاز آخر متصل بالشبكة.

- قابلية التوسع
يمكنك تكييف متطلباتك مع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى استخدام النظام وحجم البيانات والوظائف المطلوبة مع نمو عملك.

- اتفاقيات مستوى الخدمة الرائدة (SLAS) لوقت التشغيل والأداء
لذلك لديك تأكيدات بأن البرنامج سيكون متاحًا للاستخدام عندما تحتاج إليه - وهو وعد صعب على فريق العمل القيام به 😑.

- تحديثات تلقائية ومتكررة
يقدم مقدمو الخدمة تحسينات في الوقت المناسب لأنهم يتلقون تعليقات حول ما يحتاجه عملاؤهم. هذا يوفر الوقت للقسم التقني لديك للقيام بمهام أخرى أكثر أهمية لعملك.

- الأمان على أعلى مستوى مطلوب من قبل أي عميل
نظرًا للطبيعة المشتركة للخدمة ، يستفيد جميع المستخدمين من مستوى الأمان الذي تم إعداده لمن هم في أمس الحاجة إليه.

مستقبل SaaS

قطعت الحوسبة السحابية وSaaS شوطًا طويلاً في وقت قصير. أدى زيادة الوعي والاستيعاب إلى تسريع نمو منتجات SaaS وأدى إلى ظهور منصات تكامل SaaS (SIPs) مثل البنية التحتية كخدمة (IaaS) والنظام الأساسي كخدمة (PaaS). ستستمر الشركات في الاستعانة بمصادر خارجية للأنشطة التقنية غير الأساسية لمقدمي الخدمات المتخصصين الذين يمكنهم القيام بذلك بشكل أفضل. 

يمكن للنهج السحابي أن يساعد الشركات على تطوير حلول متكاملة وشاملة والسماح لها بالتركيز على ما تفعله بشكل أفضل ، تاركًا مجموعة واسعة من المشكلات التقنية الخاصة بالأجهزة والبرامج لمزودي الخدمة.

مع قيام الشركات بتبني خدمات "SaaS" المتنوعة ، ستنمو العلاقات طويلة الأمد مع مزودي الخدمة - والتي بدورها ستؤدي إلى الابتكار حيث يتم فهم احتياجات العملاء المتزايدة وتوفيرها.

في المستقبل ، ستساعد الحوسبة عالية الأداء في مجموعة واسعة من الاستخدامات التجارية ، مثل تحليل كميات كبيرة من بيانات العملاء ومراقبة سجلات التطبيقات. قد تكون SaaS يومًا ما قادرة على المساعدة في مواجهة التحديات الحرجة للأعمال مثل توقع العملاء الذين سيتقلصون أو ممارسات البيع المتقاطع التي تعمل بشكل أفضل لعملك.

مع الحاجة إلى البيانات الضخمة وأداء البرامج والنسخ الاحتياطي بشكل متزايد يوميًا ، من السهل معرفة سبب اختيار العديد من الشركات للاستعانة بمصادر خارجية لموفري الخدمات المستندة إلى SaaS.







التعليقات

الاسم

أمن المعلومات,1,برامج وأنظمة,5,تجارة إلكترونية,3,تسويق إلكتروني,2,تقنية,7,حلول أعمال,2,سيرفرات,4,
rtl
item
النور تك - Al Nour Tech: ما هي البرمجيات كخدمة (SaaS)؟
ما هي البرمجيات كخدمة (SaaS)؟
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhhgghSryacxc3Ww1887tRQjZAu6NxvQycvzb4VdnGOFZeOglDqY6wy3qtwIUYy_AX-jjyj37tCYTRlpRLY01ujuIzmlMGlXTOquuCaid9nLBhuEeXrw5jJqewsn-zPOVpBUSdKKrx5DOG4GVWsmkhTRbVRqZnXyl30VFmov6HgN7LIb03-_HkjFxhOIQ/w640-h322/48545113627_1c85a208be_o.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhhgghSryacxc3Ww1887tRQjZAu6NxvQycvzb4VdnGOFZeOglDqY6wy3qtwIUYy_AX-jjyj37tCYTRlpRLY01ujuIzmlMGlXTOquuCaid9nLBhuEeXrw5jJqewsn-zPOVpBUSdKKrx5DOG4GVWsmkhTRbVRqZnXyl30VFmov6HgN7LIb03-_HkjFxhOIQ/s72-w640-c-h322/48545113627_1c85a208be_o.jpg
النور تك - Al Nour Tech
https://www.alnourtech.net/2022/08/software-as-a-service-saas.html
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/2022/08/software-as-a-service-saas.html
true
1113064971291893923
UTF-8
تم تحميل جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة عرض الكل اقرأ أكثر رد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل مقالات ذات صلة الفئة أرشيف البحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة مطابقة مع بحثك العودة الى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy محتويات المقالة