بعض الأسرار وراء تطبيق TikTok

ما هو أول شيء يخطر ببالك عند الحديث عن مقاطع الفيديو القصيرة؟ ربما الجواب هو TikTok, بالفعل غزا التطبيق بشكل أساسي المراهقين، وأصبح أحد أكثر...

بعض الأسرار وراء تطبيق TikTok


ما هو أول شيء يخطر ببالك عند الحديث عن مقاطع الفيديو القصيرة؟ ربما الجواب هو TikTok, بالفعل غزا التطبيق بشكل أساسي المراهقين، وأصبح أحد أكثر تطبيقات الترفيه التي تم تنزيلها على الإطلاق ووجهة فعلية لمشاركة المقاطع القصيرة.

ستسلط هذه المقالة الضوء على بعض الحقائق حول هذا التطبيق الصيني.
  1. لماذا يعتبر TikTok مسبب للإدمان؟
  2. الحقيقة وراء TikTok Easy Fame (وهم الوصول الى الشهرة السهلة)
  3. TikTok صيني الاصل: ما مدى مقارنته بالتطبيق الدولي؟
  4. يمكنك توقع ميزات TikTok الجديدة من خلال الاطلاع على الإصدار الصيني من التطبيق
  5. المعنى الحقيقي لشعار TikTok: إنه ليس مجرد نوتة موسيقية


1. لماذا يعتبر TikTok مسبب للإدمان؟

عند فتح تطبيق TikTok، فإن أول شيء يمكن للمرء رؤيته هو قسم "لك"، وهو عبارة عن مجموعة مختارة من مقاطع الفيديو من منشئي محتوى آخرين. بعد مشاهدة الفيديو الأول ، فإن الشيء الطبيعي هو التمرير ومشاهدة فيديو آخر، ثم المتابعة مرارًا وتكرارًا. يمكن أن يسبب هذا القسم إدمانًا، حيث أن المقاطع قصيرة، والأشخاص الذين يجدونها مثيرة للاهتمام يلتصقون بسهولة بالتطبيق ويشاهدون العديد من الفيديوهات الأخرى.

من خلال هذه الآلية، يمكن لـ TikTok إبقاء مستخدميها يتفاعلون مع مقاطع الفيديو (وتحقيق إيرادات من الإعلانات) لفترات طويلة. لقد جعل هذا TikTok الخيار الأول للعديد من المراهقين، حيث أن مقاطع الفيديو القصيرة تكون مرغوبة للمشاهدة أكثر من مقاطع الفيديو الطويلة.

2. الحقيقة وراء TikTok Easy Fame (وهم الوصول الى الشهرة السهلة)

استغل TikTok الحلم السري للأشخاص ليصبحوا مشهورين من خلال السماح لمستخدميه بالتمرير بين مقاطع الفيديو التي نشرها منشئو المحتوى الآخرون والتي تم اختيارها بواسطة الخوارزمية.

هل هذا يعني أن TikTok يمنح الناس فرصة لتحقيق الشهرة بسرعة؟ يمكن أن يساعد TikTok الأشخاص في أن يصبحوا مشهورين، ولكن إذا لم يكن لدى المنشئ موهبة حقيقية لإنشاء مقاطع فيديو تفيد المستخدمين، فغالبًا ما تكون الشهرة مجرد عرض مؤقت.

وهم الوصول إلى شهرة سهلة

هل سبق لك أن لاحظت أن العديد من الأشخاص غير المعروفين الذين لديهم مئات الآلاف من المتابعين على TikTok لديهم تفاعل أقل بكثير على Instagram ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى؟ يحدث ذلك عندما يحقق شخص ما شهرة مؤقتة فقط لأن الخوارزمية عرضت مقاطع الفيديو الخاصة به على مستخدمين آخرين (بنقول بلغتنا الفيديو ضرب تريند).

هناك فرق واضح بين الشهرة الحقيقية، الشيء الذي تحققه من خلال ترك تأثير ايجابي على متابعيك، والشهرة الوهمية، التي تتعثر داخل تطبيق واحد وتكون نتيجة لقرار الخوارزمية فقط.

3. كيف تقارن TikTok في الصين بالتطبيق الدولي؟

تطبيق TikTok معروف في الصين باسم دوين (Douyin)  https://www.douyin.com/

وعلى الرغم من كون Douyin و TikTok الدولي خدمتين مختلفتين تمامًا (يتم استضافتهما أيضًا على خوادم منفصلة)، فإن التكنولوجيا هي نفسها بشكل أساسي. لا تزال هناك اختلافات كثيرة بين النظامين الأساسيين:

يستخدم الصينيون دوين (Douyin) بطرق مختلفة، بما في ذلك الأغراض التجارية. يمكنك العثور على الرقص، وصفات الطعام، ومقاطع فيديو تعليمية، وتافهة، ومضحكة، ومسلسلات قصيرة، وغير ذلك الكثير.

ولكن يبدو أن TikTok الدولي مرتبط أكثر بمقاطع الفيديو الراقصة والتافهة. وايضاً يربط الاشخاص أنفسهم ب TikTok بالرقص والتحديات. جعلت هذه الحقيقة تلقائيًا أسطورة تطبيق وُلد فقط للترفيه عن الأشخاص، وخاصة الصغار منهم.

يتميز TikTok الصيني بمزيد من المحتوى الأصلي غير المنسوخ

تعمل TikTok الدولية بشكل أو بآخر بهذه الطريقة: يحاول المؤثر او منشئ المحتوى ان يؤثر على المشاهدين تأثيرًا جديدًا او بفكرة جديدة، أو يعمل تحدي، أو الرقص. ثم بعد أن يصبح الفيديو منتشراً ويضرب تريند ، يحاول المستخدمون الآخرون تقليده. 

بينما يتمتع دوين (Douyin) بمساحة أكبر لمقاطع الفيديو الأصلية بدلاً من نسخ منشئي محتوى آخرين.

4. توقع ميزات TikTok الجديدة من خلال النظر إلى النسخة الصينية

دوين (Douyin) أكثر ثراءً في الميزات من TikTok، لذلك يمكن للمرء محاولة تخمين التحديثات المحتملة في التطبيق الدولي من خلال النظر في ما يمكنك القيام به داخل التطبيق الصيني. على سبيل المثال تحتوي النسخة الصينية على متجر يمكن من خلال صفحة الملف الشخصي تصفح المنتجات وشراءها (كما هو الحال في متجر فيسبوك وانستغرام) ولكن في النسخة الدولية مازالت هذه الميزة غير متوفرة حتى هذه اللحظة.

5. معنى شعار TikTok: إنه ليس مجرد نوتة موسيقية

الاعتقاد الشائع حول شعار TikTok هو أنه يمثل مجرد نوتة موسيقية, ولكن الشعار هو في الواقع الحرف "d" الذي تم تصميمه ليبدو وكأنه نوتة موسيقية، ويمثل الاسم السابق للتطبيق "Douyin".


اذا كان لديك اي اسئلة فيرجى ترك تعليق ادناه. 



التعليقات

الاسم

أمن المعلومات,1,برامج وأنظمة,5,تجارة إلكترونية,3,تسويق إلكتروني,2,تقنية,7,حلول أعمال,2,سيرفرات,4,
rtl
item
النور تك - Al Nour Tech: بعض الأسرار وراء تطبيق TikTok
بعض الأسرار وراء تطبيق TikTok
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhFDyBpnKSCadphOSu8edj7dCBfnLLk-khvlx17hHJYNoB5zSdhnRYNhqBR6MeTBYbDcpf_lUpj1gnbYb_RrpYXjYW58gD-rFdipsWvdm8a-Q54-7p3rq1caYvUyC8_Oz0gc9bjXD3l5LmUS5_soi0ll-97xxPtJ_XYIU5EIj5WeiR7ycngCb5LCIGIhA/w640-h426/34534534534545647777.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhFDyBpnKSCadphOSu8edj7dCBfnLLk-khvlx17hHJYNoB5zSdhnRYNhqBR6MeTBYbDcpf_lUpj1gnbYb_RrpYXjYW58gD-rFdipsWvdm8a-Q54-7p3rq1caYvUyC8_Oz0gc9bjXD3l5LmUS5_soi0ll-97xxPtJ_XYIU5EIj5WeiR7ycngCb5LCIGIhA/s72-w640-c-h426/34534534534545647777.jpg
النور تك - Al Nour Tech
https://www.alnourtech.net/2022/12/secrets-behind-tiktok-app.html
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/2022/12/secrets-behind-tiktok-app.html
true
1113064971291893923
UTF-8
تم تحميل جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة عرض الكل اقرأ أكثر رد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل مقالات ذات صلة الفئة أرشيف البحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة مطابقة مع بحثك العودة الى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy محتويات المقالة