هل يمكن أن يستمر نمو التجارة الإلكترونية كبيراً لفترة طويلة؟

مقدمة ارتفعت أسهم التجارة الإلكترونية العالمية خلال الأيام الأولى لـ Covid-19 لكنها تراجعت منذ ذلك الحين. على الرغم من تباطؤ النشاط الاقتصاد...


مقدمة

ارتفعت أسهم التجارة الإلكترونية العالمية خلال الأيام الأولى لـ Covid-19 لكنها تراجعت منذ ذلك الحين. على الرغم من تباطؤ النشاط الاقتصادي بشكل عام ، تشير الاتجاهات الرئيسية إلى أن التجارة الإلكترونية لا يزال لديها مجال للنمو. ماذا يعني ذلك؟


ولدت طفرة التجارة الإلكترونية العالمية في بداية كورونا COVID-19 في البداية بدافع الضرورة. قدم التسوق عبر الإنترنت بديلاً عمليًا حيث أغلقت مواقع البيع بالتجزئة وبقي الناس في البيت لتجنب الفيروس. في الواقع ، ارتفعت التجارة الإلكترونية العالمية من 15٪ من إجمالي مبيعات التجزئة في عام 2019 إلى 21٪ في عام 2021. وهي الآن تمثل ما يقدر بنحو 22٪ من المبيعات.


ولكن عندما بدأ المستهلكون في التسوق والنزول شخصيا مرة أخرى ، بدأ المستثمرون في التساؤل: هل كان لقنبلة كورونا Covid-bump صفقة واحدة ، أم هل يمكن أن يستمر نمو التجارة الإلكترونية؟


وجهة نظرنا: على المدى الطويل ، فإن سوق التجارة الإلكترونية لديه مجال كبير للنمو ويمكن أن يزيد من 3.3 تريليون دولار اليوم إلى 5.4 تريليون دولار في عام 2026.


يقول بريان نوفاك ، محلل الأسهم الذي يغطي صناعة الإنترنت في الولايات المتحدة: "نعتقد أن النتوء الذي يحركه كورونا لن يؤدي إلى تسطيح نمو التجارة الإلكترونية في المستقبل". ويرى أن التجارة الإلكترونية ستصل إلى 27٪ من مبيعات التجزئة بحلول عام 2026. "في جميع أنحاء العالم ، لم نر بعد سقفًا لاختراق التجارة الإلكترونية."


هناك العديد من العوامل التي تقود النمو ، بما في ذلك الخدمات اللوجستية وملكية الأجهزة المحمولة وتوسيع السوق. بالنسبة للمستثمرين ، هذا يعني أن ازدهار التجارة الإلكترونية سيستمر على الأرجح ، مما يوفر فرصًا لتحقيق مكاسب عبر العديد من الشركات والمناطق والقطاعات - وفي وقت لا تعكس فيه تقييمات الأسهم الأخيرة هذا النمو بالضرورة.


استمرار الاعتماد على التجارة الإلكترونية

يمثل نمو التجارة الرقمية تغييرًا دائمًا في كيفية تسوق الناس. في الواقع ، يشير نموذج الصناعة لشركة Morgan Stanley ، إلى جانب بيانات أخرى ، إلى أن التجارة الإلكترونية ستستمر في اكتساب الزخم ، حتى في البلدان التي ينتشر فيها التسوق عبر الإنترنت بالفعل.


في كوريا الجنوبية ، بفضل البنية التحتية للمدفوعات واللوجستيات المتطورة جيدًا ، تمثل المبيعات عبر الإنترنت بالفعل 37٪ من إجمالي أنشطة البيع بالتجزئة. لكن النمو هناك لم يتحقق. يمكن أن تزيد التجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية إلى 45٪ في السنوات الخمس المقبلة ، مدفوعة بتوصيل الطعام وخيارات اليوم نفسه.


وبالمثل ، يمكن أن تصل التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة إلى 31٪ من المبيعات بحلول عام 2026 ، ارتفاعًا من 23٪ الآن ، حيث تُغلق المتاجر التقليدية ويعطي المستهلكون الأولوية للراحة.


يقول Nowak: "في حين أن صعود التجارة الإلكترونية خلال العام الأول من Covid-19 في عام 2020 يمكن تفسيره بسهولة ، فإن حقيقة استمرار النمو في عام 2021 هي دليل على تحول سلوكي حقيقي إلى التسوق عبر الإنترنت".


تستمر التجارة الإلكترونية كنسبة مئوية من مبيعات التجزئة في النمو عبر المناطق.


أسواق وقطاعات جديدة يجب مراقبتها

تستعد أسواق التجارة الإلكترونية في المراحل المبكرة والقطاعات الجديدة أيضًا لتحقيق نمو كبير. في أجزاء من جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية ، على سبيل المثال ، يمكن أن تنمو التجارة الإلكترونية بنسبة 17٪ و 20٪ ، على التوالي ، خلال السنوات الخمس المقبلة وتتضاعف سنويًا.

بالانتقال إلى القطاعات ، من المقرر أن تنمو الإلكترونيات - التي تقود جميع فئات نشاط التجارة الإلكترونية - من 38٪ من مبيعات التجزئة إلى 45٪ من مبيعات التجزئة العالمية. تنمو المبيعات الرقمية أيضًا عبر القطاعات الجديدة ، بما في ذلك الجمال والملابس والبقالة.

يقول أندرو روبن ، الذي يغطي تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في أمريكا اللاتينية: "على الرغم من وجود رياح معاكسة في بعض البلدان والقطاعات ، فإننا نعتقد أن هذه الحواجز ستستمر في التراجع".


أفضل التقنيات هي الريح الخلفية

وراء الكواليس ، تعمل التحسينات في كل شيء بدءًا من المدفوعات الرقمية إلى سلسلة التوريد وقدرات التنفيذ على تحسين تجربة العملاء - مما يؤدي إلى مزيد من التغييرات في سلوك المستهلك.

يعد استخدام الإنترنت وزيادة سرعة الاتصالات من العوامل المهمة أيضًا ، لا سيما في الأسواق الناشئة ، حيث يميل السكان الأصغر سنًا ويقضون وقتًا أطول على الإنترنت مقارنة بنظرائهم في الأسواق المتقدمة. يقضي المستهلكون في كولومبيا والبرازيل ، على سبيل المثال ، أكثر من خمس ساعات على الإنترنت يوميًا ، في المتوسط ​​، مما يخلق فرصة كبيرة لتجار التجزئة للوصول إلى سوق جديد من العملاء.






التعليقات

الاسم

أمن المعلومات,1,برامج وأنظمة,5,تجارة إلكترونية,3,تسويق إلكتروني,2,تقنية,7,حلول أعمال,2,سيرفرات,4,
rtl
item
النور تك - Al Nour Tech: هل يمكن أن يستمر نمو التجارة الإلكترونية كبيراً لفترة طويلة؟
هل يمكن أن يستمر نمو التجارة الإلكترونية كبيراً لفترة طويلة؟
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEidmCoBYpDd5ogmOGvt6JUQmEmDd2EzUsb0XRZy2DeIdGiWlrteqTsfUcxD6XVsjQ2vIzArkMTm9KWOB3Gq1uGIR4xvHVRajj9cEAMTucPPfU6W4MpkvYEOlnbg0gEyfW6yQBWUIcbP6VLB_IJlpCAtbdbT_gu8Pa0r8dB7YAjSj87-rUzHbEO6pIKTBg=w400-h266
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEidmCoBYpDd5ogmOGvt6JUQmEmDd2EzUsb0XRZy2DeIdGiWlrteqTsfUcxD6XVsjQ2vIzArkMTm9KWOB3Gq1uGIR4xvHVRajj9cEAMTucPPfU6W4MpkvYEOlnbg0gEyfW6yQBWUIcbP6VLB_IJlpCAtbdbT_gu8Pa0r8dB7YAjSj87-rUzHbEO6pIKTBg=s72-w400-c-h266
النور تك - Al Nour Tech
https://www.alnourtech.net/2022/10/blog-post.html
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/2022/10/blog-post.html
true
1113064971291893923
UTF-8
تم تحميل جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة عرض الكل اقرأ أكثر رد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل مقالات ذات صلة الفئة أرشيف البحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة مطابقة مع بحثك العودة الى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy محتويات المقالة