أفضل 6 منصات تجارة إلكترونية مجانية لبناء متجرك الإلكتروني

    إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في هذا العالم التنافسي اليوم ، فيجب أن يكون لديك وجود لعلامة تجارية (براند) على الإنترنت (التواجد الرقمي). ...
أفضل 6 منصات تجارة إلكترونية مجانية لبناء متجرك الإلكتروني 

  إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في هذا العالم التنافسي اليوم ، فيجب أن يكون لديك وجود لعلامة تجارية (براند) على الإنترنت (التواجد الرقمي). في أيامنا هذه ، لا يعتبر الناس نشاطك نشاطًا تجاريًا شرعيًا وموثوقًا به ما لم يكن لديك تواجد عبر الإنترنت. إذا كنت قد قررت نقل نشاطك التجاري الى الإنترنت ، فإن أحد القرارات الأولى التي سيتعين عليك اتخاذها هو النظام أو المنصة الذي ستختارها لإطلاق متجرك. تلجأ العديد من الشركات (الصغيرة والمتوسطة) عبر الإنترنت، إلى حلول التجارة الإلكترونية المجانية مفتوحة المصدر لنقل أعمالها عبر الإنترنت. في هذه المقالة ، قمنا بدراسة ومراجعة قائمة بـ أفضل منصات تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر والتي ستساعدك في إنشاء متجرك عبر الإنترنت بسرعة دون ميزانيات عالية. قبل الدخول بالتفاصيل اذا كنت من المبتدئين في مجال التقنية فننصحك بقراءة اوصاف المصطلحات التالية: ما هي البرمجيات مفتوحة المصدر (Open Source Software) وكيف تعمل؟ ما هي البرمجيات كخدمة (SaaS): دليل المبتدئين  
SaaS Platforms v/s Open source (الفرق بين منصات SaaS وبين المنصات مفتوحة المصدر)
يشير مصطلح "Open source" إلى البرامج أو الانظمة التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى التعليمات البرمجية المصدر (السورس كود) وتعديلها ومشاركتها مجانًا لاستخدامهم. في هذه الحالة مالك الموقع مسؤول عن تصميم البرامج وإعدادها واستضافتها على السيرفر الخاص به ، وصيانتها، والتحديثات المتعلقة بها، والتشغيل الشامل. بينما تتقاضى منصات SaaS (Software as a service) (البرمجيات القائمة على الخدمة) مثل eBay و Amazon و Shopify و Alibaba رسوم اشتراك شهرية وحتى عمولات من مبيعاتك التي يمكن إلغائها إذا كنت تستضيف موقع الويب الخاص بك على السيرفرات الخاصة بك ، كما أنها تمنحك القليل من التحكم لتخصيص مظهر متجرك وشكله فقط دون الوصول الى السورس كود. ينجذب المطورون المحترفون نحو منصات مفتوحة المصدر حتى يتمكنوا من إنشاء مواقع ويب جذابة باستخدام كود المصدر المجاني غير المقيد. لمجموعة متنوعة من الأسباب ، مثل خيارات التخصيص ، والقدرة على التكيف ، والتكلفة ، يختار العديد من أصحاب الأعمال غير البارعين بالتكنولوجيا أيضًا منصات التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر على المنصات المستندة إلى SaaS.  
ووكومرس WooCommerce – إضافة ووردبريس - WordPress
Best Open Source eCommerce Platforms to Build Your Online Store | WooCommerce 

ووكومرس WooCommerce  هو حل للتجارة الإلكترونية مفتوح المصدر للشركات سهل الاستخدام للمبتدئين. وهو عبارة عن اضافة (plugin) لـ WordPress ، وليس نظامًا أساسيًا مكتفيًا ذاتيًا ، على وجه التحديد. ووكومرس WooCommerce هو مكون إضافي لبرنامج WordPress يسمح لك بتحويل موقع WordPress الخاص بك إلى متجر للتجارة الإلكترونية. الإعداد مجاني ، مما يجعله رائعًا للمستخدمين المهتمين بالميزانية ، ولكن لا يزال يتعين عليك الاستثمار في استضافة الويب والأمان. نظرًا لأن ووكومرس WooCommerce عبارة عن نظام أساسي مفتوح المصدر ، يجب عليك التعامل مع جميع أجزاء التجهيز والصيانة والنسخ الاحتياطي والاستعادة والتحسين بنفسك. لا توفر ووكومرس WooCommerce إصدارًا سحابيًا من برامجه ، لذلك ستحتاج إلى استخدام مزود استضافة لإعداده داخل الشركة. بمساعدة أحد المطورين ، يمكنك تصميم واجهة متجر واسعة النطاق مصممة خصيصًا باستخدام ووكومرس WooCommerce. يأتي مزودًا بجميع الميزات التي ستحتاج إليها تقريبًا لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت ، ويتضمن أيضًا العديد من الميزات الإضافية المتاحة من خلال قائمة الإضافات الواسعة. تعتبر ووكومرس WooCommerce أفضل منصة للتجارة الإلكترونية للشركات الناشئة لأنها تتيح لك إعداد وتشغيل متجرك عبر الإنترنت دون أي خبرة فنية. تحظى ووكومرس WooCommerce بشعبية كبيرة بين تجار التجزئة بسبب لوحة الإدارة سهلة الاستخدام. إذا كنت مرتاحًا مع لوحة إدارة WordPress ، فسيكون ووكومرس WooCommerce مألوفا ايضا. المميزات:
  • ستستفيد المؤسسات الأكبر من الميزات المتقدمة.
  • لا توجد قيود على مقدار التخصيص الذي قد تقوم به.
  • تتوفر العديد من عمليات الدمج للمساعدة في التشغيل السلس لمتجرك.
  • هناك مجموعة كبيرة من القوالب والإضافات للاختيار من بينها.
  • واجهة بسيطة تسمح حتى للمستخدمين المبتدئين بإعداد متجرهم بسرعة.
  • خدمة العملاء ممتازة.
 
اوبن كارت - OpenCart
OpenCart | open source eCommerce platforms - أفضل منصات تجارة إلكترونية 

بعد منصة ووكومرس WooCommerce ، تتمتع منصة التجارة الإلكترونية الشهيرة اوبن كارت - OpenCart بسمعة طيبة في تطوير التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت وخاصة في المنطقة العربية وتركيا. بفضل تصميمه خفيف الوزن وسهولة استخدامه ، يتفوق اوبن كارت - OpenCart على منافسيه في التجارة الإلكترونية. السورس كود خاصته غير مقيد تمامًا ولا يتضمن أي رسوم شهرية. ومع ذلك ، يمكنك توسيع وظائفها وتنمية نشاطك التجاري عبر الإنترنت باستخدام آلاف الإضافات والثيمات الخاصة به. يوفر اوبن كارت - OpenCart الكثير من المرونة فيما يتعلق باضافة المنتجات وخصائصها ، فضلاً عن القدرة على إضافة المزيد من مميزات المنتج. إنه مثالي لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة الذين يرغبون في البدء على نطاق صغير وتوسيع قدراتهم تدريجيًا من خلال الحصول على امتدادات ومكونات إضافية. لجميع احتياجاتك المخصصة ، فإنه يوفر سوقًا به أكثر من 11000 وحدة وثيم. يوفر اوبن كارت - OpenCart أيضًا منصة مستضافة على السحابة لأصحاب الأعمال الذين ليس لديهم الخبرة التكنولوجية لإنشاء موقع ويب جيد بسرعة. المميزات:
  • سهل الاستخدام.
  • مجاني تمامًا . لا رسوم شهرية، لا عمولات على المبيعات.
  • مجموعة مختارة جيدة من الثيمات والإضافات مع مجموعة واسعة من الخيارات للمستخدمين لتحسين أداء موقع الويب الخاص بهم.
  • يتم تضمين كل من تصفية المحتوى وإمكانية تعدد المواقع والنسخ الاحتياطي الآلي.
  • يحظى بشعبية واسعة في السوق العربي.
  • يدعم تعدد اللغات والعملات.
  • مع القليل من التخصيص ومساعدة أحد المطوريين يمكنك بناء متجر الكتروني احترافي ومنافس.
 
ماجنتو - Magento مفتوح المصدر
Magento Open Source - أفضل منصات تجارة إلكترونية 

Adobe’s Magento هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر مدعومة من شركة أدوبي الشهيرة. إنها منصة تجارة إلكترونية فعالة ومرنة للغاية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. يتم تضمين البحث في موقع الويب وإدارة المخزون وطرق الدفع المتكاملة وخيارات الشحن والوظائف الأساسية الأخرى في الإصدار مفتوح المصدر. تساعدك هذه الميزات في بدء عملك على الإنترنت. لكي يتم تنفيذها بشكل صحيح ، تتطلب تعديلات القالب مهارات مطور على مستوى عالي من الخبرة. يعد Magento Open Source Community Edition بديلاً قويًا لشركات التجارة الإلكترونية التي تبحث عن منصة مجانية ، على الرغم من أنها ليست واسعة النطاق مثل إصدار Magento المتقدم المدفوع. إذا كنت ترغب في استخدام Magneto مفتوح المصدر ، فستحتاج إلى الحصول على دومين وشهادة SSL للأمان. نظرًا لأنه نظام أساسي مفتوح المصدر ، ستحتاج إلى شراء الاستضافة والمكونات الإضافية والإضافات لمتجرك ليعمل بشكل صحيح. المميزات:
  • مجاني تمامًا وقابل للتكيف بدرجة عالية.
  • في Magento Marketplace (سوق ماجنتو)، يمكن لأصحاب الأعمال الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الثيمات والمكونات الإضافية.
  • السورس كود الاساسي قوي بما يكفي للقياس والتخصيص في المستقبل.
  • يوفر Magento أدوات تحسين محركات البحث الأساسية لمساعدتك في تحقيق ترتيب عالي لمحركات البحث.
  • التوافق المتبادل مع برمجيات الطرف الثالث.
 
بريستاشوب - PrestaShop
PrestaShop | أفضل منصات تجارة إلكترونية 

تأسست بريستاشوب - PrestaShop في فرنسا ولها شعبية في دول المغرب العربي، وهي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية ممتازة مفتوحة المصدر لكل من المهنيين والشركات الصغيرة. من إدارة الموقع إلى الشحن والتسويق الرقمي ، فإنه يوفر أكثر من 600 ميزة. لكنك ستحتاج إلى بعض المعرفة التقنية أو خدمات شركة تطوير ويب لتكييفها بالكامل وفقًا لتفضيلاتك. لوحة الإدارة في بريستاشوب - PrestaShop سهلة الاستخدام. يمكن إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية بسرعة باستخدام النظام الأساسي. نظرًا لوجود بدائل مستضافة ذاتيًا ومستضافة بالكامل مع هذا النظام الأساسي ، يمكنك اختيار مستوى المرونة الفنية لديك. يتضمن بريستاشوب - PrestaShop سوقًا إضافيًا يحتوي على عدد كبير من الاضافات إذا كنت ترغب في زيادة إمكانات موقع الويب الخاص بك. المميزات:
  • يدعم العديد من اللغات والعملات.
  • يتم تضمين ميزات مثل مراقبة المخزون وتحذيرات نفاد المخزون في نظام إدارة المخزون.
  • هناك العديد من طرق الدفع المتاحة.
  • التوافق مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من تطبيقات الطرف الثالث والapis والوظائف الإضافية.
  • يسمح بالبيع العابر (أي بيع منتجات او خدمات تكميلية مرتبطة بالمنتج الذي يشتريه العميل).
دروبال - Drupal Commerce
Drupal Commerce - أفضل منصات تجارة إلكترونية 

دروبال هي تقنية معروفة وموثوقة لإنشاء حلول تجارة إلكترونية قوية. إنه نظام إدارة محتوى (cms) قوي ومفتوح المصدر يتيح لك إنشاء أي نوع من مواقع الويب. على الرغم من أن النظام الأساسي مجاني تمامًا للتنزيل ، إلا أنه مناسب بشكل أفضل للمطورين المهرة الذين يتمتعون بقدرات تخصيص قوية. تساعد هذه الأداة الملائمة لمحركات البحث موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في الحصول على ترتيب أعلى على Google للكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. يمكن تخصيص دروبال - Drupal Commerce لتلائم الاحتياجات والتوقعات المتطورة لمواقع التجارة الإلكترونية من جميع الأحجام من خلال التكامل مع حلول الجهات الخارجية. عندما يتعلق الأمر بتطوير أي نوع من مواقع الويب ، فإن دروبال هو أحد أكثر الخيارات شيوعًا. نظرًا لأن دروبال - Drupal Commerce يشغل جزءًا كبيرًا من الإنترنت ، فهو أحد المنافسين لـ WordPress. المميزات:
  • مجموعة من الوظائف الإضافية المجانية لوظائف التجارة الإلكترونية الشائعة.
  • لديها نظام إدارة منتج شامل مع ميزات مدمجة.
  • مثالي للشركات التي ترغب في التوسع دوليًا ولديها مجال كبير للنمو.
 
Ecwid
Ecwid - أفضل منصات تجارة إلكترونية 

Ecwid عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مفتوحة المصدر وعناصر واجهة مستخدم يمكن أن تعمل بشكل مستقل أو بالاقتران مع أنظمة أخرى. يعد تكامل رائع لموقع الويب الخاص بك إذا كانت شركتك تبيع عبر الإنترنت وفي المتجر المحلي. يحتوي على إصدار مجاني ، لكن لا يمكنك بيع سوى عشرة منتجات عليه. من بين ميزاته كوبونات الخصم والقدرة على بيع العناصر الافتراضية. Ecwid هي طريقة رائعة لتوسيع وظائف موقع الويب الموجود بالفعل. توفر Ecwid ، مثل العديد من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى ، مجموعة واسعة من اتصالات تطبيقات الويب ، بالإضافة إلى 85 طريقة دفع إضافية. بالنسبة للشركات التي تريد المزيد من الميزات والاستضافة المضمنة ، تقدم Ecwid الآن حزمًا مدفوعة. ومع ذلك ، لن تكفي Ecwid إذا كانت شركتك تتطلب وظائف تجارة إلكترونية معقدة. المميزات:
  • عملية بسيطة وسريعة لإضافة إمكانيات التجارة الإلكترونية إلى موقع الويب الخاص بك.
  • لا يشترط وجود خبرة سابقة في التكويد.
  • من السهل الربط مع موقع الويب الحالي الخاص بك.
  • يتيح لك Ecwid تحويل أي موقع ويب إلى متجر للتجارة الإلكترونية.
  • ستستفيد الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة من ميزات منصتها الأساسية للتجارة الإلكترونية.
  • لا تفرض Ecwid رسوم المعاملات.
 
الخلاصة:
بصفتك صاحب شركة صغيرة ، قد يكون اختيار أفضل منصة للتجارة الإلكترونية لتلبية احتياجاتك أمرًا صعبًا. يمكنك تخصيص موقعك وفقًا لتفضيلاتك باستخدام أنظمة التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر (اوبن سورس). يمكن استخدام بعض الأنظمة الأساسية بدون مهارات البرمجة ، على الرغم من حقيقة أن بعضها تقني ومربك لغير المطورين. في المقالة ، ستجد النظام الأساسي المثالي لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك بغض النظر عن ميزانيتك وخبرتك التقنية. 
 نحن في AL-NOUR TECH نستطيع أن نقدم لك أفضل الممارسات والاستشارات والتجارب العملية التي تناسب احتياجك ونشاطك التجاري. تواصل معنا وقم ببناء متجرك عبر الإنترنت بأقل التكاليف​. 
 أخبرنا إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص منصات التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر في قسم التعليقات أدناه. 

التعليقات

الاسم

أمن المعلومات,1,برامج وأنظمة,5,تجارة إلكترونية,3,تسويق إلكتروني,2,تقنية,7,حلول أعمال,2,سيرفرات,4,
rtl
item
النور تك - Al Nour Tech: أفضل 6 منصات تجارة إلكترونية مجانية لبناء متجرك الإلكتروني
أفضل 6 منصات تجارة إلكترونية مجانية لبناء متجرك الإلكتروني
https://noortrend.com/wp-content/uploads/2022/06/99-01-scaled.jpg
النور تك - Al Nour Tech
https://www.alnourtech.net/2022/06/6_19.html
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/2022/06/6_19.html
true
1113064971291893923
UTF-8
تم تحميل جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة عرض الكل اقرأ أكثر رد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل مقالات ذات صلة الفئة أرشيف البحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة مطابقة مع بحثك العودة الى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy محتويات المقالة