ما هو الـ Api أو ما يعرف بواجهة برمجة التطبيقات؟

ما هو الـ Api تعريف أو معنى API هو مجموعة من البروتوكولات المستخدمة لإنشاء ودمج برامج التطبيقات. توجد واجهات برمجة التطبيقات بين خادم ال...
ما هو الـ Api أو ما يعرف بواجهة برمجة التطبيقات؟

ما هو الـ Api تعريف أو معنى API هو مجموعة من البروتوكولات المستخدمة لإنشاء ودمج برامج التطبيقات. توجد واجهات برمجة التطبيقات بين خادم الويب والتطبيق وتعمل كوسيط بين العميل والخادم. تسمح واجهة برمجة التطبيقات (API) بالاتصال بمنتجاتك وخدماتك مع المنتجات الأخرى دون تنفيذ الإرشادات.

ماذا تعني API؟

"API" تعني واجهة برمجة التطبيقات. تمتلك معظم المؤسسات - في مرحلة ما - واجهات برمجة تطبيقات مخصصة ومصطلحات ،

كيف يمكن تقديم خدمة سلسة لعملائهم؟

إما للاستخدام الداخلي أو تقديم خدمة سلسة لعملائهم. في البداية ، تم دمج واجهات برمجة التطبيقات كمكتبات لنظام التشغيل. ومن ثم ، فقد اقتصرت على الأنظمة التي تم تشغيلها عليها. كان الغرض الأساسي لواجهات برمجة التطبيقات هو تمرير الرسائل من حاسب مركزي إلى آخر. استغرق الأمر حوالي 30 عامًا لتتطور واجهات برمجة التطبيقات خارج البيئة المحلية. بحلول عام 2000 ، اكتسبت واجهات برمجة التطبيقات شعبية هائلة وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من تكامل البيانات المتقدم.

الآن بعد أن أوضحنا مفهوم ما تعنيه واجهة برمجة التطبيقات ، يمكننا الانتقال إلى فهم وظائف واجهة برمجة التطبيقات.

كيف تعمل واجهات برمجة التطبيقات؟

تعريف أو معنى API هو مجموعة من البروتوكولات المستخدمة لإنشاء ودمج برامج التطبيقات. توجد واجهات برمجة التطبيقات بين خادم الويب والتطبيق وتعمل كوسيط بين العميل والخادم. تسمح واجهة برمجة التطبيقات (API) بالاتصال بمنتجاتك وخدماتك مع المنتجات الأخرى دون تنفيذ الإرشادات. من الأمثلة على ذلك كيفية عمل Google و Facebook بسلاسة مع تطبيقات الهواتف الذكية ومواقع الويب لتسجيل الدخول بسرعة. إنه يبسط التطوير ، ويوفر وقتًا ومالًا كبيرًا لمطوري البرامج ومستخدميهم.

ما هو تكامل API؟ 

تسمح تقنيات API للمطورين بالوصول إلى التصميم والتشغيل وتبسيطهما عند تصميم منتج أو أداة أو برنامج جديد. في الوقت نفسه ، يوفر مساحة أكبر للابتكار.

فكر في واجهات برمجة التطبيقات كعقود ، حيث تمثل الوثيقة الأساسية الاتفاقية بين طرفين (الخدمات). لذا ، إذا قام الطرف الأول بإعادة توجيه طلب منظم خصيصًا عن بُعد ، فسوف يستجيب الطرف الثاني بالطريقة المقصودة.

يعمل تكامل واجهة برمجة التطبيقات على تبسيط كيفية دمج المطورين للتطبيقات الجديدة في البنية الحالية ، مما يسد الفجوة بين فرق تكنولوجيا المعلومات وفرق العمل. يحتاج العمل التجاري إلى التطور باستمرار استجابة للتحولات في السوق الرقمية ، حيث يمكن لتطبيق مبتكر من قبل منافس أن يغير مسار الصناعة بأكملها. لذلك يجب أن تركز الأعمال التجارية على التطوير الإبداعي ونشر الخدمات لتظل قادرة على المنافسة.

الآن بعد أن عرفت ما هي وما تمثله API ، فإن مصطلح واجهة برمجة التطبيقات سيكون أكثر منطقية. تعالج واجهة برمجة التطبيقات الطلبات بسرعة وتمكن عمليات سلسة لأنظمة مؤسستك. يعمل تكامل واجهة برمجة التطبيقات على تسهيل التفاعل بين الأجهزة والتطبيقات الأخرى ، مما يوفر البيانات مع تسهيل الاتصال الموثوق بين البرامج والأجهزة. تسمح واجهة برمجة التطبيقات الجيدة لتطبيقات المؤسسات بإنشاء اتصالات مع نظام الواجهة الخلفية.

التعليقات

الاسم

أمن المعلومات,1,برامج وأنظمة,5,تجارة إلكترونية,3,تسويق إلكتروني,2,تقنية,7,حلول أعمال,2,سيرفرات,4,
rtl
item
النور تك - Al Nour Tech: ما هو الـ Api أو ما يعرف بواجهة برمجة التطبيقات؟
ما هو الـ Api أو ما يعرف بواجهة برمجة التطبيقات؟
https://noortrend.com/wp-content/uploads/2022/05/59-scaled.jpg
النور تك - Al Nour Tech
https://www.alnourtech.net/2022/05/api_29.html
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/
https://www.alnourtech.net/2022/05/api_29.html
true
1113064971291893923
UTF-8
تم تحميل جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة عرض الكل اقرأ أكثر رد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل مقالات ذات صلة الفئة أرشيف البحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة مطابقة مع بحثك العودة الى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago متابعون متابعة هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy محتويات المقالة